أخر الاخبار

الاسراء والمعراج وما بينهما

                         

 محتوي المقاله :-

  • تعريف بالاسراء والمعراج .
  • تاريخ الاسراء والمعراج .
  • هل اسري بالنبي بالروح او بالجسد.
  • ما هي الحكمه من حادثة الاسراء والمعراج .
  • وما هي البراق .

والاسراء هي الرحله الارضيه التي هيأها الله تعالي لنبيه الكريم محمد صل الله عليه وسلم وانتقاله من المسجد الحرام (مكه المكرمه ) الي المسجد الاقصي (القدس ) وحدثت بالليل .

والمعراج هي الرحلة السماويه للنبي الكريم من بيت المقدس الي السماء وقد حدثت هاتان الرحلتان في ليلة واحده .

 بعد ما امضي النبي الكريم 10 اعوام في مكه يدعو الناس الي عبادة الله الواحد الاحد وترك عبادة الاصنام اسري بالنبي من المسجد الحرام الي المسجد الاقصي ثم عرج الي السماء وصعد الي السماوات السبع مع جبريل عليه السلام وفرض الله تعالي علي نبينا وعلينا الصلوات الخمسه .

وعلي الرغم من ان الاسراء والمعراج حدثت في نفس الليله الا ان قصة الاسراء جاءت مقدمه في سورة الاسراء حيث جاءت الرحله الارضيه مقدمه للاخبار عن المعراج وهي الرحله السماوية حتي يفرق الله بين ضعاف الايمان بينما يظل الاقوياء اقوياء بايمانهم .

جرت حادثة الاسراء والمعراج ليلا في سنة 621 ما بين الحادية عشره والسنه الثانية عشر من بعثة النبي الكريم ويعتبر المسلمون ان حادثة الاسراء والمعراج من معجزات النبي الكريم .

وهي رحلة النبي الكريم مع جبريل علي البراق وهي رحله استخف بها قبيلة قريش واستهزأوا بها حيث قامو بالتصفيق والتصفير .

ومن المؤكد ان اسراء النبي كان بالروح والجسد معا من مكه الي الشام في سوريا ومنها الي السماء ومنها الي السماء السبع حتي لقي ربه وكله وفرض عليه الصلوات الخمس .

ومن المؤكد ان الحكمه من حادثة الاسراء والمعراج هي ارادة الله في اظهار الحق في وجه الظالمين لانه لو كان اعرج بالنبي من مكه الي السماء مباشرة لم يجد لمعاندة الاعداء سبيلا للايضاح .

لان الكفار قد سألوا النبي عن تفاصيل معينه في بيت المقدس كانوا رأوها وذلك ظنا منهم في اثبات كذب النبي وهم الكاذبون .

ما هو البراق ؟

البراق بمنتهي البساطه هي دابه من مخلوقات الله وهي في الاغلب مخصصه لحمل الانبياء وورد ذكرها في الاحاديث النبوية وهي قد حملت النبي الكريم من مكة الي الحجاز الي المسجد الاقصي في بيت المقدس ليلة الاسراء والمعراج .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -